الخميس، 30 يوليو 2015

هل حلمت يوماَ أنك بطل خارق.... إذاً فأنت شخص طبيعي!!





- من منا لم يحلم بأن يكون مثل "باتمان" و"سوبرمان" و"فلاش" وغيرهم من الأبطال الخارقين الذين لديهم قدرات فريدة من نوعها، فالطبع كلنا أحببنا في مرحلة الطفولة قصص الأبطال الخارقين المصورة، وتعلقنا بها لدرجة اننا تمنينا بأن نكون مثلهم في المستقبل، ومن ثم ازدات شهرة ونجاح هذه النوعية من الأفلام بسبب هوس الصغار وكذلك الكبار بهؤلاء الأبطال على الرغم من إدراكنا بأنهم ليس سوى خيال نسجه الكاتب لكي يجعل عالمنا الواقعي أكثر إثارة وتشويق.

- ولا شك أن التعلق بهؤلاء الأبطال الخارقين أصبح شيء طبيعي، خصوصاَ في العصر الحالي، وذلك حسبما أشار علماء النفس إلى أن الانسان الطبيعي يسعى دائما إلى إكمال الجزء الناقص في شخصيته، فمنا منا لا يريد ان يكون شخصاَ كاملاَ وخارقاَ في حين أننا ندرك أن الكمال لله وحده، فبالطبع هذه نزعة طبيعية في الانسان ومن هنا نرى أن هذا يحلم بأن يكون "كابتن أمريكا" وهذه تحلم بأت تكون "المرأة قطة" وهؤلاء يحلمون بأن يكونوا مثل "المنتقمون".

- وبالنظر إلى تراثنا الشعبي والتاريخي سنجد أن أجدادنا كان لديهم أيضاَ أبطال من نوع خاص متوافقين مع عالمهم التقليدي، فالبطع كلنا نذكر عنترة بن شداد وأبوزيد الهلالي وقصص الشاطر حسن الذي يفعل المستحيل من أجل الزواج من ست الحسن والجمال، فهؤلاء الأبطال الأسطوريين كانوا جزء من طفولتنا ومازالو حاضرين إلى وقتنا هذا، ولكن يجب أيضأَ أن نضع في الاعتبار أن هؤلاء الأبطال ليس سوى خيال ولا نبالغ في الأمر حتى لا يدفعنا هوسنا الشديد بهم إلى حافة الجنون، لذا فإذا حلمت بأن بطلا خارق فلا بأس بك يا عزيزي، فحاول أن تستمد قواهم الخارقة وتجعل لنفسك بها واقع أفضل لك وللآخرين.























الأربعاء، 29 يوليو 2015

إحراج "بلاتر" بسبب أموال مزيفة !!


في سابقة فريدة من نوعها إقتحم الممثل الكوميدي "سيمون برودكين" مؤتمراَ صحفياَ لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المستقيل "جوزيف بلاتر" في مدينة "زيوزخ"، وقام بالقاء أرواق نقدية مزيفة عليه احتجاجه منه على مدى فساد إتحاد "الفيفا" وقال له هذه من أجل استضافة "كوريا" مونديال 2026، ولقد أغضب هذه الفعل المشين "بلاتر" ومن ثم قام باستدعاء أمن المؤتمر لاخراج "سيمون".

ومن جانبه علق "بلاتر" على هذه الحادثة بأنها ليست لها أي علاقة بكرة القدم وطالب باعادة تنظيف المكان من الأموال المزيفة قبل استكمال المؤتمر الصحفي الذي دعا إليه للاعلان عن توقيت انتخابات الاتحاد المقبلة، هذا وفي الوقت ذاته يوجه مسئولون كبار في اتحاد "الفيفا" اتهامات بالفساد والرشوة وتم إعتقال 7 منهم في ظل تحقيقات موسوعة تجريها "الولايات المتحدة" بالتعاون مع "سويسرا".






إذا كنت من الكسالى الذين لا يطيقون العمل ويحبون النوم أغلب فترات حياتهم في السرير، فقد حان الوقت لكي تفعل ما تحب بمقابل مادي كبير!!


أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عبر موقعها الالكتروني عن حاجتها إلى متطوعين لديهم صحة جيدة لكي يناموا في سرير مختبري لمدة 70 يوماَ، وذلك بهدف إجراء بعض الدراسات والفحوصات عليهم التي سوف تساعد على تحسين صحة رواد الفضاء أثناء رحلاتهم المختلفة في الفضاء وبعد عودتهم إالى الأرض، وفي مقابل ذلك سوف يحصل المتطوع لهذا الاختبار على مبلغ 18 ألف دولار أمريكي.

وفي خلال هذه الفترة سوف تتمكن من القيام بأنشطتك اليومية بشكل طبيعي ولكن مع الالتزام بالرقود في السرير حتى يتسنى لخبراء "ناسا" إجراء الدراسات المطلوبة، فليست سوى 10 اسابيع فقط تنام فيها في السرير ويحق لك أيضاَ أستخدام الانترنت وممارسة أنشطة أخرى دون التحرك من السرير.

لذا فإن كنت ممن لا يحبون العمل والتعب ويريدون النوم لساعات طويلة في السرير، فاحزم أمتعتك على الفور فلقد حان الوقت لكي تفعل ما تحب وتجني في مقابل ذلك 18 الف دولار، فلا تترد وبادر بتلك الفرصة لأن وكالة "ناسا" في انتظار الكسالى مثلك.








هل تريد أن تعيش جو عصابات المافيا!! لا بأس ففي القريب العاجل سوف تصبح واحداَ منهم!!


أخيراَ ستكتمل المتعة والاثارة مع قرب صدور اللعبة التي طالما تم انتظارها "مافيا 3" بعد أن أعلن المتجر الالكتروني الأسيوي عن اضافة نسختي PS4 و Xbox one للعبة الشهيرة "مافيا 3" والمتوقع صدورها في وقت قريب ولكن دون تحديد موعد محدد لصدور اللعبة الأكثر إثارة في حرب العصابات، ومن ناحية أخرى في وقت سابق صرح الممثل الصوتي "ريك باسكولين"، والذي لعب شخصية البطل "فيتو سكلارا"، من خلال حسابه على موقع تويتر أنه تم التحضير لجزء جديد من اللعبة وسيتم الاعلان عنه في المستقبل القريب.

وعلى الجانب الآخر قام فريق شركة "تو كي تشيك" مطور لعبة "مافيا 3" بالاعلان عن قرب صدور الفيديو الترويجي الأول للعبة "مافيا 3" ومن المفترض أنه سيتم عرضه في الخامس من الشهر القادم طبقا لما أعلنه حساب الشركة الرسمي على موقع "تويتر"، لذا فكل ما علينا فعله هو الانتظار للعبة الأكثر تشويقاَ في تاريخ حرب العصابات فلقد انتظرنا الكثير ولم يتبقى غير القليل.

























"جاريد ليتو" يصيب جمهور "الجوكر" بخيبة أمل والراحل "هيث ليدجر" مازال حاضراَ



بعد طول انتظار طل النجم "جاريد ليتو" بدور "الجوكر"، والذي يعد الشرير الأشهر في تاريخ السينما العالمية، في الاعلان الترويجي الأول لفيلم "الفرقة الانتحارية"، حيث لم يرضي ظهور"ليتو" استحسان الجمهور، والذي قام على الفور بتوجيه انتقادات لاذعة للنجم بسبب تغييره الشكل المألوف "للجوكر" وملامح تلك الشخصية الشريرة التي أداها الراحل "هيث ليدجر" ببراعة في فيلم "فارس الظلام".

ولقد ظهر "ليتو" في الاعلان وعلى جسده رسومات وشم بشكل غريب، وقد جعل جزء من أسنانه معدنيا، وكان شعره الأخضر قصيراَ على عكس "ليدجر" الذي ظهر بشعر طويل، وقد تخلى "ليتو" عن حواجبه أيضاَ والندبات التي تميزت بها شخصية "الجوكر".

ويضم فيلم "الفرقة الانتحارية" العديد من أشرار القصص الهزلية ومن أبرزهم "الجوكر"، ويشارك في بطولة الفيلم "ويل سميث" في دور "ديد شوت" و"مارجوت روبي" في دور "هارلي كوين" ومن المقرر عرضه في أغسطس من العام المقبل.